وصفات لعلاج تشقق القدمين في الشتاء

عالجي تشقق القدمين بنقعهما بماء الورد والملح

عالجي تشقق القدمين بنقعهما بماء الورد والملح

انقعي القدمين بخلطة العسل مع الليمون والشاي

انقعي القدمين بخلطة العسل مع الليمون والشاي

الحليب مع ماء الورد لعلاج تشقق القدمين

الحليب مع ماء الورد لعلاج تشقق القدمين

ادهني الفازلين على باطن القدمين

ادهني الفازلين على باطن القدمين

طبقي مغطس الملح مع ماء الورد للقدمين

طبقي مغطس الملح مع ماء الورد للقدمين

تخلصي من تشقق القدم بوصفات طبيعية

تخلصي من تشقق القدم بوصفات طبيعية

تشقق القدمين في الشتاء تتفاقم في فصل الشتاء بسبب برودة الطقس وقلة شرب المياه الى جانب أسباب أخرى مثل إهمال ترطيب القدمين والمشي في ارض المنزل بدون انتعال احذية وسوء النظام الغذائي، الا ان هناك وصفات متعددة لعلاج هذه المشكلة بأقل كلفة في المنزل وخلال وقت قصير.

وصفة العسل مع الشاي لتشقق القدمين

وصفة العسل مع الشاي الأسود تساعد على تليين جلد القدمين والتخلص من الجلد الميت فيهما. ذوبي ملعقة عسل في 3 أكواب شاي كبيرة على أن يكون المحلول دافئا. اسكبي المزيج داخل وعاء واسع وانقعي قدميك لمدة 20 دقيقة بالمحلول، ثم دليكهم بواسطة فرشاة ناعمة. ورطيبهما بعد ذلك بالفازلين. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة الفازلين والليمون لتشقق القدمين

يشتهر الفازلين بخصائصه المرطبة للجلد وتنعيمه للجلد المتشقق. أما الليمون فيعمل على تقشير الجلد الميت من باطن القدم. انقعي القدمين بالماء الفاتر لتطرية الجلد، ثم اخلطي القليل من عصير الليمون مع ملعقة فازلين ورشة صغيرة من بيكربونات الصودا ليتكون لديك قواما كالكريم. وزعي المزيج على كامل باطن القدم وكعبها ثم قومي بعدها بارتداء جوراب قطنية ويفضل تطبيق الوصفة قبيل خلودك للنوم. ازيلي الوصفة بالماء الفاتر مع فرك القدم بمبرد خاص او حجر خفاف لنزع الجلد الميت. ورطبي القدم بزيت اللوز الحلو.

القدمين

وصفة الحليب وزيت جوز الهند

تخلصي من تشقق القدمين في الشتاء بوصفة الحليب وزيت جوز الهند. امزجي في وعاء واسع 3 أكواب من الحليب مع ملعقة من السكر. قومي أولا بنقع القدمين بالماء والحليب لمدة ربع ساعة.  ثم افركي القدمين بواسطة فرشاة او مبرد بخلطة زيت جوز الهند مع السكر لدقائق لنزع الطبقات الجافة على الجلد. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

مغطس الملح الخشن وماء الورد

طريقة أخرى يمكنك معالجة تشقق القدم بها من خلال تذويب مقدار قبضة يد من الملح الخشن  في وعاء واسع يحتوي على ليتر ونصف من الماء الدافئ واضيفي اليهم معلقتين من ماء الورد البلدي. إنقعي قدميك بالوعاء لمدة 20 دقيقة، ثم وإستعملي مبرد القدمين او حجر الخفان لنزع الجلد الميت من كعب القدم.  بعد الإنتهاء، رطبي القدم بالفازلين او أحد الزيوت الطبيعية.