نمو قوي في التدفقات السياحية في الامارات

دبي

دبي

أبوظبي

أبوظبي

رأس الخيمة

رأس الخيمة

الشارقة

الشارقة

الفجيرة

الفجيرة

عجمان

عجمان

أم القيوين

أم القيوين

سجّل قطاع الضيافة والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعا ملحوظا في معدل الاشغال في الربع الثالث من العام الجاري 2018، حيث سجلت حركة التدفقات السياحية نموا قويا.

ويتوقع التقرير الصادر مؤسسة كوليرز الاستشارية للبيانات العقارية والسياحية أن يصل معدل الإشغال الفندقي في دبي 88%، وفي أبوظبي 85% في الفترة من شهر أكتوبر إلى ديسمبر العام الجاري، مرجحة أن يصل متوسط السعر اليومي للغرفة في دبي إلى 503 دولارات في دبي، وإلى 272 دولاراً في أبوظبي.

نمو في أعداد السائحين

وشهدت أبوظبي نمواً 5.8% في أعداد السائحين، خلال الربع الثالث 2018، بينما سجل عدد السائحين الوافدين إلى دبي ارتفاعاً 0.4%، ودعم تزايد عدد السائحين الصينيين والهنود الوافدين انتعاش حركة التدفقات في دبي وأبوظبي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، فضلاً عن بقية الإمارات بنسبة مختلفة حسب أرقام مؤسسة كوليرز للاستشارات.

وتوقع التقرير ايضا أن يصل عائد الغرفة الفندقية المتاحة في دبي إلى 264 دولاراً يوميا، بينما يصل الرقم إلى 208 دولارات يومياً في أبو ظبي، خلال الفترة نفسها المتبقية من العام. وبالنسبة للعام الجاري بكامله، توقعت كوليرز أن يصل معدل الإشغال الفندقي في دبي إلى 85%، وإلى 75% في أبوظبي، ويصل متوسط سعر الغرفة الفندقية المتاحة في دبي إلى 421 دولاراً يومياً، بينما يصل الرقم إلى 219 دولاراً في أبو ظبي.

ارتفاع عدد الغرف الفندقية

ويصل العائد على الغرفة الفندقية المتاحة في دبي إلى 341 دولاراً يومياً، ويصل الرقم في أبوظبي إلى 150 دولاراً يومياً خلال العام الجاري بالكامل في المتوسط.

وتوقّع التقرير الصادر بعنوان "سوق الفنادق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للربع الثالث 2018" ارتفاع عدد الغرف الفندقية من فنادق العلامات التجارية العالمية في الإمارات إلى 110 آلاف غرفة عام 2020 وإلى 96300 غرفة عام 2019 مقابل 87 ألف غرفة العام الجاري.