الفعاليات الترفيهية .. جديد دبي للسياحة

دبي أوبرا في وسط دبي

دبي أوبرا في وسط دبي

كوكا كولا أرينا في سيتي ووك

كوكا كولا أرينا في سيتي ووك

أطلقت دبي للسياحة برنامجا جديدا لرعاية الفعاليات الترفيهية، وذلك دعماً لنمو واستدامة تطوّر هذا القطاع، وتأكيداً على مكانة دبي كمركز عالمي لتنظيم واستضافة الفعاليات، حيث تم تصميم البرنامج لتقديم المزيد من الدعم لمنظّمي الفعاليات عبر توفير فرص إضافية محفّزة لهم من خلال الرعاية التجارية.

ويتماشى البرنامج الجديد مع نمو وتنافسية قطاع الفعاليات في المدينة، الذي سجل نمواً كبيراً خلال الربع الأول من العام الجاري من خلال زيادة مبيعات التذاكر بأكثر من 100 ألف تذكرة وتنظيم 25 فعالية إضافية مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

فعاليات متنوعة 

ويستهدف البرنامج منظمي الفعاليات الترفيهية، الذين سيستفيدون من إمكانية تطبيق شروطه على الفعاليات التي تتطلّب شراء تذاكر ويحتاج تنظيمها إلى ترخيص. وفي ظل وجود بنية تحتية متطورة، فإنّ دبي تعزّز من مكانتها التنافسية على مستوى العالم لاستضافة فعاليات متنوعة وتواصل ترسيخ سمعتها كوجهة عالمية رائدة في مجال الترفيه والتسلية.

ويعمل البرنامج بالتوافق مع خدمات حجز التذاكر والحصول على تصاريح تنظيم الفعاليات التي تقدّمها (دبي للسياحة)، وذلك لتسهيل الإجراءات الإدارية للحصول على التراخيص المطلوبة. ويهدف برنامج رعاية الفعاليات إلى تقديم الدعم المباشر لمنظمي الفعاليات، ويتوفر عبر الإنترنت لكافة الفعاليات التي ستقام بدءاً من تاريخ 1 مايو 2019.

عروض عالمية

والجدير بالذكر أن مكانة دبي كوجهة رائدة لاستضافة الفعاليات العالمية، تعزّزت مع تدشين عدد من المواقع الفخمة في مختلف أنحاء المدينة. فإلى جانب استضافة دبي أوبرا لمجموعة من العروض العالمية الرائعة، فإنه يجري الإستعداد لاستضافة عرض موسيقي باهر وهو "ذا فانتوم أوف ذا أوبرا"، الذي سيقام في شهر أكتوبر 2019، ومن المتوقّع أن يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار من دول المنطقة. 

ومن بين المواقع الرئيسية الأخرى التي تستعد لاستضافة المزيد من الفعاليات في المدينة، صالة كوكا كولا أرينا الجديدة في سيتي ووك، والمقرر افتتاحها رسمياً هذا الصيف لاستقبال الممثل الكوميدي العالمي راسل بيترز في 6 يونيو، وكذلك الفرقة الموسيقية المشهورة "مارون 5" في 14 يونيو، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للفعاليات الدولية. وستكون الصالة المكيفة التي تستوعب 17000 شخصاً أكبر صالة داخلية من نوعها في المنطقة، وستستضيف مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية الحية على مدار العام.