أمور يجب معرفتها قبل السفر الى النمسا

أروع العطلات في النمسا

أروع العطلات في النمسا

أهم النصائح قبل السفر الى النمسا

أهم النصائح قبل السفر الى النمسا

تألق راقي في النمسا

تألق راقي في النمسا

جمال لا يقاوم في النمسا

جمال لا يقاوم في النمسا

روعة المعالم في النمسا

روعة المعالم في النمسا

سحر الطبيعة في النمسا

سحر الطبيعة في النمسا

 عطلة لا تنسى في النمسا

عطلة لا تنسى في النمسا

النمسا واحد من البلدان الأوروبية المميزة بجمال ساحر وأجواء فريدة من الأناقة، فهي ملائمة لعشاق الاستجمام بين روعة العمارة والمشهد الثقافي والفنون الرفيعة.

وتتميز النمسا أيضاً بمكانتها المتألقة كواحدة من أهم الوجهات السياحية الأوروبية ذات الطبيعة الخلابة، حيث تلائم محبي الاستجمام الرومانسي وسط مشاهد الجبال والمروج الخضراء الساحرة.

وقبل التوجه الى عطلتكم المنتظرة نقدم لكم اليوم مجموعة أهم النصائح التي يجب معرفتها قبل السفر الى النمسا للاستمتاع بوقتكم..

تعرف على الطقس

في فصل الصيف والخريف يميل طقس النمسا الى الاعتدال نهاراً بينما يكون بارد ليلاً لذا ينصح بإصطحاب معاطف للخروج أثناء الليل، أما في الشتاء فإن الطقس يكون شديد البرودة وينصح بإصطحاب الملابس السميكة وملابس التزلج.

استأجر شقة

اذا كانت اقامتك في النمسا تزيد عن بضع أيام، أو تنطلق الى النمسا في رحلة عائلية، فينصحك خبراء السفر بإستئجار شقة بدلاً من الاقامة في الفنادق حيث يعد هذا الخيار أكثر توفيراً في النمسا.

استخدم السكك الحديدية

تتميز النمسا بشبكة رائعة من خطوط السكك الحديدية التي تربط المدن النمساوية والقرى وهي تتمتع بكافة وسائل الراحة وتعد أوفر ثمناً من استئجار السيارات واستخدام الطائرات، كما توفر السكك الحديد في النمسا عروض وخصومات على استخدام بطاقاتها خصوصاً عند الحجز أيام السبت والأحد.

تعرف على مواعيد المحلات التجارية

عليك معرفة مواعيد عمل المحلات التجارية لترتيب زيارتك ومواعيد تحركاتك للتسوق وشراء احتياجاتك في النمسا، فالعطلة الاسبوعية تكون السبت والأحد، بينما تفتح المحلات يومياً من الاثنين وذلك من الساعة 9 صباحاً الى 6 مساءاً.

لا تنسى البقشيش

البقشيش من الأمور الأساسية في النمسا، وعليك تخصيص نسبة من 5 الى 10% من الفاتورة للبقشيش سواء في المطاعم أو الفنادق او سيارات التاكسي.

تجنب قيادة السيارات في النمسا

في المواسم السياحية تزدحم النمسا بالسيارات مما يجعل قيادة السيارة من الأمور المرهقة والمستهلكة للوقت كما يرتفع سعر موقف انتظار السيارات، لذا يفضل استخدام وسائل النقل العام مثل المترو.

احجز بطاقات المعالم السياحية

يفضل حجز بطاقات دخول المعالم السياحية الهامة مبكراً من على الانترنت، حيث تزدحم المعالم السياحية بطوابير التذاكر المملة، كما توفر مدينة فيينا بطاقة خاصة للسائحين تقدم خصومات على دخول بعض المعالم والمتاحف.

شرب المياه

لا حاجة لشراء زجاجات المياه التجارية عند وجودك في النمسا خصوصاً أنها مرتفعة الثمن، حيث ان مياه الصنبور في النمسا ذات نقاء عالي وجودة آمنة تماماً.

تسوق الهدايا بأسعار مناسبة

بالتأكيد أنت ترغب في اقتناء الهدايا التذكارية عند وجودك في النمسا، ولكن هذه البضائع تتسم بأسعار مرتفعة للغاية في المناطق السياحية..لذا يفضل شرائها من الأسواق المحلية والأسواق العامة ويمكنك التعرف على مواقعها ومواعيدها على الانترنت.

حدد ميزانيتك

تتسم الأسعار بالارتفاع في النمسا عموماً، ويقدر خبراء السفر معدل الانفاق اليومي في النمسا من 150 الى 220 يورو للفرد، وتختلف هذه النسبة بحسب نوعية الفنادق التي تختارها للاقامة والمطاعم التي تتناول بها طعامك، لذا عليك أن تكون واقعياً عند تحضير ميزانيتك للسفر الى النمسا.