مطاعم بإطلالات رائعة على العاصمة اليابانية طوكيو

مطعم سوشي سورا

مطعم سوشي سورا

اطلالة كوزو

اطلالة كوزو

البرغر في نيويورك غريل

البرغر في نيويورك غريل

سكاي 634.

سكاي 634.

سوشي سورا

سوشي سورا

مطعم سنس

مطعم سنس

من اطباق سكاي 634

من اطباق سكاي 634

من اطباق سينياتور

من اطباق سينياتور

من اطباق غيراندول

من اطباق غيراندول

من سنس

من سنس

من سينياتور

من سينياتور

من غيراندول

من غيراندول

من كوزو

من كوزو

نيويورك غريل

نيويورك غريل

بالنسبة الى مدينة تقع على صفائح تكتونية دائمة التحرك، فإن العاصمة اليابانية طوكيو تضم عددا ضخما من ناطحات السحاب المبنية وفق احدث المعايير كي لا تتأثر بأي احتمال زلزالي. لكن ماذا يعني كل ذلك للسياح؟ حسناً توقع ان ترى في طوكيو عالماً مذهلاً من اعلى ناطحات السحاب يقدم مناظر رائعة على المدينة المميزة، ولذلك تضم هذه الناطحات العديد من المطاعم المميزة التي يعشقها السكان والسياح. تعرفوا معنا الى اليوم الى مطاعم توفر اطلالات رائعة على مدينة طوكيو.

طوكيو سكاي تري: مطعم سكاي Tokyo Skytree: Sky Restaurant 634

حين يتعلق الامر بتناول الطعام والحصول على اطلالات مرتفعة للعاصمة اليابانية، فإن طوكيو سكاي تري هو عنوانك الأكيد. فالمبنى يرتفع اكثر من 634 متراً وهو اعلى برج للبث في العالم كما يصنف بين أطول المباني في العالمي. قبل انتهاء العمل به في 2012، أصبحت سكاي تري معلما سياحيا بارزا، ففي أرضية المبنى ستجد مجموعة من المتاجر واكواريوم وكذلك عددا من المطاعم لكن من دون اطلالة مميزة طبعاً. للحصول على تناول الطعام بإطلالة يجب عليك التوجه الى مطعم سكاي 634 الذي يأخذ اسمه من ارتفاع البرج على الرغم من ان المطعم يرتفع فعلياً 350 متر عن الأرض. اما بالنسبة للطعام فهو يتألف من مكونات يابانية تقليدية الى جانب وجود خيارات من المطبخين الإيطالي والفرنسي. لا شك ان التجربة مميزة والاسعار كذلك فهي مرتفعة، كون المنظر له ثمنه هنا حيث انه يتفوق على أي مكان آخر لتناول الطعام في طوكيو حيث ان وسط المدينة تحت انظارك فيما جبل فوجي على غربك!

بارك حياة / برج شينجوكو بارك: غيراندول، نيويورك غريل وكوزو Girandole, New York Grill, Kozue

ان شاهدت فيلم Lost in Translation الشهير فستعرف بالتأكيد ما نتحدث عنه هنا... فندق بارك حياة الذي يقع في اعلى برج شينجوكو بارك Shinjuku Park، ويعتبر واحدا من رموز منطقة شينجوكو ويتميز بانه يوفر واحدة من اجمل الاطلالات في طوكيو على الاطلاق. وبالعودة الى عالم تناول الطعام فإن بارك حياة يضم 3 مطاعم رائعة هي غيراندول وكوزو ونيويورك غريل. نبدأ بالاخير الذي يقع في الطابق الـ52 واسمه يدل عليه حيث انه مطعم أميركي بامتياز، مع ان اللحم المستخدم في اعداد الاطباق من النوعية اليابانية الممتازة. امام مطعم كوزو فهو مطعم ياباني تقليدي لكنه يقدم نسخاً محدثة عصرية عن بعض الاطباق. تختلف الاطباق هنا حسب الموسم ويقوم مبدأه على تقديم اطباق صغيرة عدة في الوقت نفسه. واخيراً فإن غيراندول بيسترو فرنسي لا يوفر فقط طعاما فرنسيا تقليديا انما ايضاً منظراً لا يقاوَم للمدينة في صالة خاصة.

ماندارين اورينتال: سينياتور، سنس، سوشي سورا Signature, Sense,  

يقع فندق ماندارين اورينتال في برج نيهوباشي ميتسوي Nihonbashi Mitsui في منطقة نيهونباشي الاقتصادية. وفي وقت ان البرج بحد ذاته ليس مرتفعاً كثيراً لكن لديه اطلالات غير محجوبة على طوكيو وجبل فوجي. تقع مطاعم الفندق في الطابق الـ38 وجميعها لديها مناظر مميزة فيما تقدم اطباقاً من مطابخ منوعة. نبدأ بالمطعم الفرنسي Signature الذي يحظة بنجمة ميشلان. عند تناول الطعام ستشعر انك في باريس لكنك عند رؤية المنظر المحيط بك ستأسرك مدينة طوكيو المذهلة من حولك. اما المطعم الثاني فهو Sense الذي يقدم مأكولات من المطبخ الكانتوني في الصين. هنا تأكد ان ستتذوق اطباقاً صينية من الألذ خارج الصين، وسط اطلالة رائعة كذلك. ولا بد كذلك من ان نخبرك عن مطعم تاباس موليكولار بار Tapas Molecular Bar الاسباني والذي لديه كذلك نجمة ميشلان واطباقه مستوحاة من مدينة برشلونة. وأخيرا نصل الى سوشي سورا وهو مطعن سوشي تقليدي يتميز كذلك بإطلالته الساحرة.