فوائد واستخدامات متعددة للشوفان

الشوفان غني بالالياف التي تحسن الهضم وتزيد الشعور بالشبع

الشوفان غني بالالياف التي تحسن الهضم وتزيد الشعور بالشبع

فوائد واستخدامات متعددة للشوفان

فوائد واستخدامات متعددة للشوفان

هناك انواع متعددة من الشوفان

هناك انواع متعددة من الشوفان

يمكن اعداد الشوفان لوجبة الفطور

يمكن اعداد الشوفان لوجبة الفطور

يمكن عمل كرات الطاقة من الشوفان

يمكن عمل كرات الطاقة من الشوفان

يعد الشوفان من اكثر الاغذية تنوعا، سواء تناولتموه على وجبات الفطور أو اضفتموه لأصناف الشوربة المحببة لديكم للحصول على وجبة مغذية، أو حتى تلذذتم بتناوله في وصفات الحلويات اللذيذة.

ويتمتع الشوفان بأهمية تتعدى كونه وجبة لذيذة، فهو مخزن غذائي شامل للطاقة ومصدر موثوق للألياف والبروتينات والعناصر المغذية التي يحتاجها الجسم، ليكون بذلك بداية مثالية ليوم مفعم بالحيوية.

يعرفنا الخبراء في شركة "بيتي كرويكر" على الشوفان وفوائده الصحية المتعددة.

ما هو الشوفان؟

ينمو الشوفان العادي "أفينا ساتيفا" في المناطق ذات الأجواء المعتدلة حول العالم، وقد تناولته الشعوب منذ قرون عديدة كجزء رئيسي من عاداتها الغذائية الصحية.

وتتوفر في الاسواق اصناف عدة من الشوفان، يختلف كل منها عن الاخر بنكهته وطريقة تحميصه، لكنها كلها تتيح لكم أساليب طهي مختلفة:

  • حبوب الشوفان الكاملة 100٪ التي يستغرق تحضيرها 5 دقائق فقط ويمكنكم استخدامها في العديد من الوصفات.
  • الشوفان السريع الذي يمكن تحضيره اما على الموقد أو في الميكروويف خلال دقيقتين أو أقل.
  • الشوفان الفوري المفروم فرماً ناعماً لينضج بسرعة أكبر- ويمكنكم تحضير وجبة من الشوفان الفوري في دقيقتين أو أقل، مما يجعله وجبة سريعة لذيذة ومغذية!

فوائد الشوفان الصحية

يعد الشوفان غذاءا استثنائيا كونه يحتوي على الياف "بيتا جلوكان" القابلة للذوبان والمفيدة في:

  • تحسين صحة القلب عبر خفض مستويات الكوليسترول.
  • المساعدة على التحكم بكمية السعرات الحرارية التي يتناولها الانسان كونها تزيد الشعور بالشبع والامتلاء.
  • الحبوب الكاملة والألياف مهمة للغاية للصحة والعافية اليومية.

الشوفان متعدد الاصناف والاستخدامات

علاوة على فوائده الصحية ونكهته الشهية، يمكن الاستمتاع بمذاق الشوفان بطرق عديدة. ونظرا لسعره المعقول وامكانية اضافته للعديد من الوصفات والاستخدامات، يتيح الشوفان قائمة غير محدودة من الخيارات لاضافته إلى النظام الغذائي.

والى جانب الاستمتاع بمذاق الشوفان عبر وصفات متنوعة، خاصة لوجبة الفطور، يمكن اعداد اطباق متنوعة من الشوفان لتناولها طوال اليوم من خلال اضافته الى الجرانولا او مزجه مع كرات الطاقة أو المافن.

ومن أكثر الطرق انتشاراً لتناول الشوفان عند الفطور، تحضيره في مساء اليوم السابق. ونظراً لنكهتها الشهية وسرعة تحضيرها، يمكن لوجبات الشوفان المحضرة ليلاً أن تتمتع بالنكهات التي تفضلونها لتناول وجبة فطور صحية ولذيذة وسريعة في آن معاً، خاصة في الأيام الحافلة بالمشاغل.

بكل بساطة، ضعوا الشوفان في مرطبان وامزجوه مع الحليب قليل الدسم أو بدائل مشتقات الألبان مثل حليب اللوز أو الماء أو حتى ماء جوز الهند، ثم اضيفوا إليها بعض حبات التوت الطازجة وملعقة صغيرة من العسل، واتركوه طوال الليل في الثلاجة للتلذذ بتناوله صباحاً.