في اليوم العالمي للمرأة 2019: طاهيات رائدات في العالم الغربي

اينا غارتين من الطاهيات الرائدات في العالم الغربي

اينا غارتين من الطاهيات الرائدات في العالم الغربي

آن صوفي بيك

آن صوفي بيك

 آنا روس

آنا روس

انجيلا هارتنيت

انجيلا هارتنيت

ايلينا ارزاك

ايلينا ارزاك

دومينيك كرين

دومينيك كرين

 ماشاما بايلي

ماشاما بايلي

نيكي ناكاياما

نيكي ناكاياما

عندما نتحدث عن الطهي والطهاة الماهرين والمشهورين، فان التفكير يقفز بسرعة نحو الرجل كونه استطاع ان يحتل مكانة لا يزاحمه عليها احد في المطبخ، الا في بعض الاستثناءات التي جعلت من المرأة منافسا حقيقيا يحسب له الف حساب.

ومع ان المطبخ هو عالم المرأة، الا انها ما زالت تجد صعوبة في منافسة الرجل في الفوز بالمطبخ وبقلوب الذواقة ممن يعشقون الطعم الخلاب والاعداد المتقن للوصفات المختلفة. لكن الواقع يقول عكس ذلك وها هي المرأة تنجح في فرض سيطرتها على المطبخ من جديد

بعدما استعرضنا لابرز الطاهيات الرائدات في العالم العربي، واحتفالا بـ اليوم العالمي للمرأة 2019 الذي يصادف 8 مارس، تعرفي معنا اليوم على ابرز الطاهيات الرائدات في العالم الغربي.

طاهيات رائدات في العالم الغربي

  • نيكي ناكاياما:

طاهية يابانية استطاعت خلال 11 عاما من الطهي، ان تثبت جدارتها في ان تكون منافسة حقيقية للرجال في المطبخ، ويعد مطعمها "ن. ناكا" كافضل مطعم ياباني في كاليفورنيا.

  • هيلين داروز:

ممتلمذة على يدي العبقري آلان دوكاس، اثبتت هيلين دوكاس ان الجنس لا يقف عائقا امام تقديم الطبخ الاستثنائي. وهيلين هي شيف حاصلة على نجمتي ميشلين ومنها جاء الالهام لشخصية كوليت في رائعة فيلم بيكسار "راتاتووي" في العام 2007.

  • كلير سميث:

تأتي من مملكة غوردن رامزي وقد عملت في العديد من المطابخ العالمية ومنها الشيف الرئيسي في مطعم غوردن رامزي، وهي حائزة على 3 نجمات ميشلان. افتتحت مطعمها الخاص "كور" الذي يعد من افخم المطاعم لتناول الطعام في عاصمة الضباب لندن.

  • آن صوفي بيك:

معتمدة على التاريخ العريق للمطبخ الفرنسي وعلى طموحها بالتفوق في مجال الطهي، نجحت آن صوفي بيك أن تكون ضمن اربع طاهيات حاصلات على 3 نجمات ميشلان من خلال مطعمها "ميوزن بيك" وهي حاليا رائدة في المطبخ الفرنسي.

  • ماشاما بايلي:

تم تصنيف مطعمها "ذا غراي" كواحد من افضل المطاعم في الولايات المتحدة للعام 2017، وهي مطعم اقامته ماشاما في مستودع للباصات وتقدم فيه اطباقا من الجنوب الامريكي مطعما بنكهات من تاريخها الافريقي.

  • انجيلا هارتنيت:

تعلمت الطبخ في مطبخ غوردن رامزي وعملت على تطوير موهبتها في الطهي لتصبح واحدة من رائدات الطهي في بريطانيا وهي من شهيرات ميشلان وساهمت بافتتاح العديد من المطاعم الشهيرة.

  • نانسي سيلفرتون:

تعد من ابرز الشخصيات المؤثرة في عالم الخبز وتمتاز بمهارات مميزة في هذا المجال. نالت العديد من الجوائز وافتتحت العديد من مطاعم البيتزا وصولا الى المطاعم الفاخرة.

  • دومينيك كرين:

واحدة من نجوم الطهي الفاخر في سان فرانسيسكو، الطاهية الفرنسية دومينيك كرين نجحت في افتتاح مطعمها "اتيلييه كرين" الحائز على نجمتي ميشلان وهي رائدة الطبخ العالمي، وتم تصنيفها كافضل طاهية في العالم للعام 2016.

  • آنا روس:

تسلمت مهام الشيف الرئيسي في مطعم "هيسا فرانكو" السلوفاني، وهي مصنفة ضمن افضل الطهاة حول العالم وتعد قائمة الطعام الخاصة بها كواحدة من الافضل والاكثر استثناءا في سلوفينيا واوروبا.

  • ايلينا ارزاك:

صنفت كافضل شيف انثى في العام 2012، وتشارك مع والدها في ادارة مطعم العائلة "ارزاك" الذي يعود تاريخه لاربعة اجيال. وتمتاز ايلينا بمهارات مميزة في رفع مستوى الطعام في مقاطعة الباسك لمستويات راقية.

  • اينا غارتين:

واحدة من ابرز الطهاة الامريكيات والمشهورة حول العالم، تقدم اينا غارتين وصفاتها المنزلية الدافئة بحرفية عالية وهي واحدة من ابرز الطهاة على قناة "فوود نيتوورك" ولها العديد من المحال التجارية وكتب الطبخ والبرامج المختصة بالطبخ.