أشهر نجوم بوليوود الذين ولدوا خارج الهند

عارضة الأزياء والممثلة إيفلين شارما والتي تشتهر بأنها واحدة من جميلات بوليوود ولدت في مدينة فرانكفورت الألمانية، ودرست في المملكة المتحدة وبعدها انتقلت إلى الهند وبدأت العمل في بوليوود حيث شاركت في بطولة عدة أفلام منها " Yaariyan"، " Yeh Jawani Hai Deewani".

الممثلة البريطانية الأصل أيمي جاكسون أصبحت نجمة حقيقية في بوليوود بعد مشاركتها في بطولة فيلم " Ek Tha Deewana"، وحتى تعزز من حياتها المهنية في مجال التمثيل في الهند لن تكتفي أيمي بتعلم اللغة الهندية فحسب وإنما تعلمت أيضا اللغات الشعبية الأخرى في الهند مثل التاميلية وتيلوغوية وهو ما ساعدها على المشاركة في بطولة العديد من الأفلام الجنوبية الهندية.

السريلانكية الجميلة جاكلين فيرنانديز ولدت في البحرين لوالد سريلانكي وأم ماليزية في عام 1985، وبدأت حياتها المهنية في العمل كمراسلة صحفية قبل أن تتجه للعمل في مجال التمثيل وتنتقل بعدها للعمل في الهند، جاكلين بدأت العمل في بوليوود بفيلم Aladin الذي عرض في عام 2009 وبعدها شاركت في بطولة أفلام عديدة أخرى من بينها أفلام من بطولة مجموعة من أشهر نجوم بوليوود ومن بينها Kick، Housefull2، Roy، Race 2، Brothers، لتصبح بعدها واحدة من نجمات الصف الأول في بوليوود.

النجمة الهندية الشهيرة ديبيكا بادوكون ولدت في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وبدأت حياتها المهنية كلاعبة كرة ريشة محترفة على غرار والدها نجم كرة الريشة الهندي براكش بادوكون (Prakash Padukone) إلا أنها اتجهت للعمل في وقت لاحقة كعارضة أزياء وممثلة، أول الأفلام التي قدمتها ديبيكا في بوليوود كان فيلم " Om Shanti Om" وهو من بطولة النجم الهندي شاروخان (Shahrukh Khan).

سارة جين دياس هي ممثلة ومقدمة برامج وملكة جمال هندية ولدت في سلطنة عمان حيث كان والدها يعمل في ذلك الوقت، وظلت سارة مقيمة في عمان حتى أصبحت شابة مراهقة وبعدها انتقلت إلى الهند وأقامت فيها لفترة قبل أن تبدأ العمل في بوليوود.

ساشا أغا هي ابنة الممثلة الباكستانية الشهيرة سلمى أغا، وولدت ساشا في لندن إلا أنها انتقلت للعمل في مجال التمثيل في الهند في وقت لاحق، وسرعان ما قدمت بعدها أول أفلامها في بوليوود وهو فيلم " Aurangzeb".

ساني ليون، واسمها الحقيقي كارينجيت كور فوهرا (Karenjit Kaur Vohra)، هي ممثلة وعارضة أزياء كندية المولد، اشتهرت في بداية حياتها المهنية في الفن بالظهور في المشاهدة المثيرة قبل أن تتجه للعمل في بوليوود، ولقد شاركت في بطولة العديد من الأفلام الهندية من بينها Jism 2، Ragini MMS 2، Hate Story 2 Mastizaade.

ولدت نجمة بوليوود كاترينا كيف في مدينة هونغ كونغ لرجل أعمال كشميري الأصل وبريطاني الجنسية يدعى محمد كيف وأم بريطانية تدعى سوزان، قبل أن تبدأ كاترينا العمل في مجال التمثيل عملت كعارضة أزياء وشاركت في عدد من الإعلانات التجارية، وفي وقت لاحق انتقلت للعمل في الهند وهناك درست اللغة الهندية وتعلمت الرقص وشاركت في بطولة العديد من الأفلام الهندية التي ساهمت في جعلها واحدة من نجمات الصف الأول في بوليوود ومن بينها Sarkar، Ek Tha Tiger، Rajneeti، Jab Tak Hai Jaan.

وهي مغنية وممثلة شهيرة ولدت في الولايات المتحدة واشتهرت بمشاركتها في بطولة فيلم " Dhobi Ghat" إلى جانب شهرتها كواحدة من أعضاء فريق الروك الهندي " Shaa’ir Func" ومقره مومباي.

تشتهر نجمة بوليوود نرجس فخري بأنها واحدة من أجمل نجمات بوليوود في جيلها وهو ما ساعدها على العمل في العديد من الأفلام الهندية، نرجس ولدت في الولايات المتحدة لأب باكستاني وأم تشيكية، وبدأت حياتها المهنية وعمرها لا يتجاوز 16 عام بالعمل كعارضة أزياء قبل أن تتجه للعمل في مجال التمثيل، نرجس شاركت في بطولة العديد من الأفلام الهندية من بينها Rockstar، Madras Cafe، Housefull3، Main Tera Hero.

عبد الرحمن الحاج الأحد, 02/10/2019 - 16:56

اشتهرت بوليوود بتقديمها للعالم أعداد لا حصر لها من المواهب الهندية الرائعة التي ولدت على أرض الهند، وساهمت من خلال صناعة الأفلام الهندية في نشر الثقافة الهندية في جميع أنحاء العالم، ولكن المثير للاهتمام أن بوليوود قدمت أيضا عدد لا بأس به من النجوم الذين قاموا بالدور ذاته ممن لم يولدوا في داخل الهند، بل وبعضهم أيضا نشأ وعاش جزء كبير من حياته خارج الهند، وبالرغم من ذلك استطاعوا أن يساهموا في نشر الثقافة الهندية إلى خارج الهند بجانب نجوم ومشاهير الهند الآخرين الذين نشأوا وعاشوا الجزء الأكبر من حياتهم في الهند.

 تعالوا معنا لنتعرف على أشهر نجوم ومشاهير بوليوود الذين ولدوا خارج الهند: