عروض الأفلام المستقلة "CineMAS" في منارة السعديات في أبوظبي

عروض الأفلام المستقلة

عروض الأفلام المستقلة "CineMAS" في منارة السعديات في أبوظبي

فيلم تسلق حر منفرد،Free Solo  الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي

فيلم تسلق حر منفرد،Free Solo الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي

كل محبي الفن السابع على موعد مع فعالية عروض الأفلام المستقلة "CineMAS"، والتي تقدم مجموعة مختارة من أهم الأفلام المستقلة وأفلام الدراما الاجتماعية والكوميدية، وذلك في الفترة من 16 ولغاية 20 أبريل في منارة السعديات.

عروض الأفلام المستقلة "CineMAS"

تقدم النسخة الأولى من عروض الأفلام المستقلة "CineMAS" قصصاً تلامس قضايا إنسانية ومجتمعية برؤية سينمائية مختلفة. وتستهدف فعالية "CineMAS" كافة أفراد المجتمع من هواة الفن والسينما الإبداعية ذات المحتوى المتميز، حيث تقدّم باقة فريدة من الأفلام في الهواء الطلق وفي صالات عرض داخلية.

أبرز صنّاع الأفلام المستقلة

تقدم الفعالية للجمهور فرصة فريدة للقاء عدد من أبرز صنّاع الأفلام المستقلة، والتعرف عن قرب على تجاربهم السينمائية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامج "CineMAS" تجربة تفاعلية غنية في عالم صناعة الأفلام وآفاقه الإبداعية، تلقي الضوء على قدرة السينما المستقلة على إيجاد الحلول للقضايا الإنسانية وتكريس ثقافة الحياة.

ورش العمل يقدمها سينمائيون

ويرافق البرنامج سلسلة من ورش العمل يقدمها سينمائيون مرشحون لجوائز الأوسكار ومنتجون من الرواد في فضاء السينما، ستوفر نظرة عميقة على أهم نواحي صناعة الفيلم السينمائي، مثل اختيار طاقم العمل وكتابة النص السينمائي؛ إلى جانب حلقات النقاش، والتي سيتحدث فيها عدد من صنّاع السينما من المنطقة عن التوقعات الحالية والمستقبلية لصناعة السينما الإماراتية والعربية ودور المرأة في السينما، ومجموعة من الأفلام التي تسرد قصص عن الشجاعة والتمكن والشغف منها فيلم تسلق حر منفرد وكفرناحوم ومايندنغ ذا غاب وغيرها.