3 مباريات قوية اليوم في كأس آسيا 2019

منتخب قطر في كأس آسيا 2019

منتخب قطر في كأس آسيا 2019

منتخب سلطنة عمان

منتخب سلطنة عمان

منتخب لبنان في كأس آسيا 2019

منتخب لبنان في كأس آسيا 2019

تقام اليوم 3 مباريات قوية في كأس اسيا 2019، حيث تلعب 3 منتخبات عربية اليوم، فتلعب لبنان أمام قطر، و سلطنة عمان مع أوزبكستان، وتلعب أيضا اليابان مع تركمانستان.

عمان و أوزبكستان

ويعول منتخب سلطنة عمان على سجله الإيجابي أمام أوزبكستان عندما يتواجهان في الشارقة، في محاولة من المنتخب الخليجي لبلوغ الأدوار الاقصائية في كأس آسيا 2019، لكن عمان ستخوض المواجهة من دون حارسها علي الحبسي بعد استبعاده بسبب الإصابة.

منتخب سلطنة عمان خضع لبرنامج تحضيري مكثف بدءا من سبتمبر، لكن تشكيلة المدرب الهولندي بيم فيربيك التي تمتاز بأسلوب دفاعي متحفظ يعاب عليها ضعف هجومها، وخاضت عمان 11 مباراة ودية منذ سبتمبر، ففازت 4 مرات وتعادل في 6 مباريات قبل أن تخسر أمام استراليا.

منتخب أوزبكستان، يديره الارجنتيني هكتور كوبر القادم من تجربة مع منتخب مصر، ويبرز في صفوف المنتخب لاعب وسطه أوديل أحمدوف لاعب شنغهاي سيبغ الصيني، الحارس المخضرم ايغناتي نستيروف والمهاجم ساردور رشيدوف.

قطر ولبنان

في المباراة الثانية، يفتح ملعب هزاع بن زايد أبوابه لاستضافة مباراة قطر ولبنان، واستهل المنتخب القطري مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا بمجموعة ضمت كلاً من الصين، هونج كونج، المالديف وبوتان واستطاعوا تصدر المجموعة برصيد 21 نقطة، بعد تحقيق الفوز في سبع مباريات، وتلقوا خسارة وحيدة وتأهلوا مباشرًة إلى النهائيات، ويتنافس الفريق في المجموعة الخامسة رفقة السعودية ولبنان وكوريا الشمالية.

ويشارك منتخب لبنان للمرة الثانية في نهائيات كأس آسيا، والأولى من خلال التصفيات، إذ سبق له المشاركة كمضيف عام 2000، وسيسعى المنتخب لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأول له.

اليابان و تركمانستان

تقام المباراة على إستاد "آل نهيان" بنادي الوحدة في أبو ظبي، ومن الناحية النظرية، تبدو المواجهة محسومة للمنتخب الياباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الآسيوي، في مواجهة نظيره التركماني الذي يخوض البطولة للمرة الثانية فقط في تاريخه، ويحتاج المنتخب الياباني إلى حسم الأمور مبكرا في هذه المباراة بعدما استوعب لاعبوه الدرس جيدا بأن المفاجآت واردة، وكان منها الفوز الكبير للمنتخب الهندي على نظيره التايلاندي وفوز المنتخب الأردني 1 / صفر على نظيره الأسترالي حامل اللقب.